بعض الأغذيه الهامه للرضاعه

بعد أن مضت شهور الحمل الصعبة وكل المحاذير في تناول الطعام والتركيز على أطعمة معينة، الآن قد تعتقدين بعد الولادة أنك سوف تنتهين من محاذير الأطعمة وتتناولين ما تشائين ولكن للأسف في فترة الرضاعة سوف تستمرين في تناول الاطعمة المغذية والمدرة للبن وتحاذرين من بعض الأطعمة الأخرى التي قد تنتقل من اللبن إلى الطفل وتسبب له المتاعب. وعليك مراعاة الآتي في غذائك في فترة الرضاعة

1-زيادة السعرات الحرارية

عليك بزيادة السعرات الحرارية التي تتناولينها بمقادر 100 سعر حراري يومياً وذلك في بداية فترة الرضاعة لأول شهرين، ثم زيادة السعرات مرة ثانية بمقدار 200 سعر حراري في فترة من 3 الى 6 شهور في الرضاعة وهذا لضمان استمرار ادرار اللبن الصحي المغذي للطفل.

2-تناول البروتينات

البروتينات تساعد على استعادة صحة جسمك بعد الحمل كما أنها لازمة لتكوين اللبن.

3-الفيتامينات والمعادن

المعادن مثل الكالسيوم مهمة جدا في فترة الرضاعة لان الكالسيوم مكون اساسي للبن الام. وإذا لم يكن هناك كالسيوم كاف سيقوم الجسم بسحبه من العظام ليكون اللبن مما سيؤدي لحدوث هشاشة العظام عند الام.

الحديد مهم أيضا لتعويض النقص الذي تم في الحمل وتعويض النزيف الذي تم في الولادة ايضا.

ويمكنك الحصول على كل هذه المغذيات من تناول الأطعمة الصحية مثل اللبن، الخضروات، الفواكه، الأسماك، المكسرات، البيض، حبوب الإفطار والمخبوزات المصنوعة من الحبة الكاملة للقمح بالإضافة إلى شرب الكثير من السوائل وخاصة الماء.

عليك بتجنب الشاي والقهوة والطعام الذي يسبب الغازات مثل الكرنب والقرنبيط كما عليك تجنب تناول أي أدوية إلا تحت إشراف الطبيب لأن كل هذا قد ينتقل إلى اللبن ومنه إلى طفلك.

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.