بعض الأغذيه التي تساعد في حدوث الحمل

من المعروف أن هناك أطعمة معينة يجب تناولها في الحمل ولكن ماذا عن فترة ما قبل الحمل؟ هل هناك اطعمة تساعد على حدوث الحمل؟ بالفعل هناك أطعمة ترفع من الخصوبة وتزيد من فرص حدوث الحمل. فإذا كنت تحاولين الإنجاب ابقي معنا لتتعرفي على أفضل الأطعمة لزيادة الخصوبة ورفع نسبة حدوث الحمل.

1-البقول

تفيد دراسة تمت في جامعة هارفارد الأمريكية أن البروتينات النباتية ترفع من الخصوبة وتزيد من نسبة حدوث الحمل بنسبة 39%، البقوليات والعدس والتوفو والمكسرات مصادر مهمة للبروتينات النباتية.

2-الأيس كريم

نعم الأيس كريم وليست الأنواع خالية الدسم ولكن منتجات الالبان كاملة الدسم تزيد من خصوبة المبيض. وعلى عكس المنتجات منزوعة الدسم التي تقلل الخصوبة. ويفسر الأطباء ذلك بان نزع الدسم من منتجات الألبان يخل بتوازن الهرمونات الموجودة فيه ويؤثر سلباً على الخصوبة.

3-الخضروات الورقية

السبانخ، الجرجير، الخس الروماني، والبروكلي كلها تحتوي على حمض الفوليك وهو نوع من فيتامين B يساعد في عملية التبويض والحقيقة انه مهم ايضاً للرجال لزيادة انتاج الحيوانات المنوية.

4-بذور القرع العسلي

بذور القرع العسلي غنية بالحديد والذي يزيد من الخصوبة ويرفع نسبة حدوث الحمل بنسبة 40%.

5-المخبوزات المصنوعة من دقيق القمح الكامل

حبة القمح الكاملة تنظم من مستوى السكر في الدم ومستوى الانسولين وهذا ما يؤثر في الخصوبة، لأن اختلال الانسولين يؤدي لاختلال باقي الهرمونات ومنها الهرمونات الجنسية المسئولة عن الخصوبة. تناولي الخبز الاسمر بدلا من الأبيض، الأرز البني بدلا من الأرز الأبيض لفترة ما قبل الحمل.

6-زيت الزيتون

زيت الزيتون يحتوي على الدهون الغير مشبعة الأوميجا 3 التي تمنع الالتهابات وتزيد من تدفق الدم الى المبيضين وتزيد من الخصوبة لتنظيمها للهرمونات الجنسية ومفيدة للجسم عامة.

7-السلمون

السلمون من الاسماك الدهنية التي تحتوي على الاوميجا 3، ولكن المميز في السلمون هو قلة نسبة الزئبق والتي تزيد في باقي الاسماك مثل الماكريل والقرش. والزئبق ضار للغاية في فترة ما قبل الحمل وأثناء الحمل.

وفي النهاية ينصح الأطباء بتجنب الدهون في فترة ما قبل الحمل لأنها تقلل من الخصوبة.

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.