أغذيه مهمه للحامل لنمو مخ الجنين

في فترة الحمل هناك بعض الأطعمة التي يمنعك طبيبك من تناولها وهناك بعض الأطعمة التي ينصحك بها. والأم التي تتناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة الأوميجا 3 لا تفيد صحتها فقط ولكن تساعد على بناء مخ الجنين. ويوصي الأطباء أن تتناول الأم الحامل 200 ملجم من الأوميجا 3 يومياً، وسنتحدث في هذا المقال عن الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 التي يمكنك تناولها وتفيد في تنمية مخ الجنين

1-عين الجمل

عين الجمل مصدر رائع للأوميجا 3 كما أنه وجبة لذيذة وممتعة ويجعلك تشعرين بالشبع سريعاً.

2-الملفوف

الملفوف من الخضروات الورقية التي تحتوي على الأوميجا 3 وأيضاً يحتوي على الكالسيوم المفيد لبناء العظام ويمنع هشاشة العظام لدى الأم.

3-القرنبيط

القرنبيط مصدر جيد للأوميجا 3 بجانب أنه يحتوي على حمض الفوليك المهم لتكوين الجهاز العصبي للجنين.

4-فول الصويا

فول الصويا يحتوي على الأوميجا 3 كما أنه من الأطعمة المفيدة بشكل عام لصحة الأم والجنين.

5-بذر الكتان

بذر الكتان من أكثر الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 بوفرة ويستخدم في صناعة الادوية التي تحتوي على الاوميجا 3 بجانب زيت كبد الحوت.

5-السلمون

السلمون والتونة هو ما تحتاجه الأم من المأكولات البحرية لتحصل على الأوميجا 3 كما أن السلمون والتونة لا يحتويان على الزئبق وهكذا ليس فيهم خطورة على صحة الام والجنين.

6-توابل الاوريجانو

هذه التوابل ستحسن من طعم الاطعمة وخاصة البيتزا وفي نفس الوقت ستعطيك الاحماض الدهنية الغير المشبعة المفيدة لمخ الجنين.

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.