طريقة حديثه لمضاعفة نسبة نجاح التلقيح الصناعي

يعاني 15 % من الأزواج في العالم من عقم وهذا ما يدفعهم للبحث عن طرق مختلفة لإنجاب الأطفال، ومن هذه الطرق عملية التلقيح الصناعي التي تتم عن طريق توصيل النطف المنوية من الرجل إلى البويضة لتتم عملية التلقيح في عدة حالات أهمها قلة نشاط وعدد النطف المنوية.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة طريقة جديدة لمضاعفة نسبة نجاح التلقيح الصناعي أثبتها بعض العلماء الأمريكيون والصينيون في عدة دراسات علمية في جامعة هارفرد الأمريكية وبكين الصينية.
وتتلخص هذه الطريقة في تحديد خريطة الشفرات الوراثية للبويضات الملقحة، وأثبتت الدراسات الطبية أن هذه الطريقة تساعد في رفع نسبة نجاح عملية التلقيح الصناعي من 30 % إلى 60 %.
ونشر بعض العلماء في مجلة سيل العلمية أن هذه الطريقة تساعد النساء الأكبر سنًا في إنجاب الأطفال.
وعلى الرغم من نجاح هذه الطريقة الجديدة في المساعدة لإنجاب الأطفال إلا أن فريق بريطاني أكد على ضرورة توخي الحذر عند القيام بهذه العملية على الطريقة الجديدة لأنها قد تؤدي إلى خسارة البويضات والأجنة.
وتعتمد الطريقة الجديدة في إجراء عمليات التلقيح الصناعي التي تمت على 70 بوضية على نزع بقايا الخلايا من الجنين وتحليل الشفرة الوراثية الخاصة به.

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.