حبوب الكالسيوم مفيده لصحتك بعد الولاده

في فترة الحمل والولادة يقوم الجسم بتخزين كل ما يحصل عليه من عناصر غذائية لتوفير النمو الطبيعي بالمعدل المطلوب للجنين، كما يستهلك من هذا المخزون ليشبع حاجه الجنين حتى ولو لم تكون المرأة مهتمة بحصولها على التغذية الصحية اللازمة في تلك المرحلة.

حيث يقوم الجسم باستهلاك الكالسيوم المخزن في الاسنان والعظام لمنحها للجنين حتى يكتمل نمو عظامه وعضلاته بطريقة طبيعية، وحتى بعد الولادة يحتاج الجسم الى المزيد من المعادن حتى يحصل الطفل على ما يحتاجه من الرضاعة الطبيعية. 

 

نقدم لكِ في هذا المقال اهم فوائد حبوب الكالسيوم بعد الولادة .

– حبوب الكالسيوم:

يعتبر الكالسيوم من اهم العناصر المغذية للمرأة خلال فترة الحمل والرضاعة حيث  تحتاج الى المزيد منه يوميًا في تلك المراحل لكي ينمو الجنين بالمعدل الطبيعي المحدد له في كل مرحلة سواء خلال الحمل او بعد الولادة مع الرضاعة الطبيعية.

 

ويعتبر الكالسيوم من العناصر الهامة في الحفاظ على قوة الاسنان والعظام كما يساعد العضلات والأعصاب في القيام بعملها وتأدية دورها بالشكل الطبيعي الصحيح لهذا فانه ضروري في الحفاظ على اجزاء الجسم كما يحمي الجسم من خطر الاصابة بفقر الدم والإصابة ايضا بهشاشة العظام وضعف الاسنان.

-تناول المكملات الغذائية بعد الولادة:

كثيرًا ما تتناول المرأة خلال فترة الحمل المكملات الغذائية التى تحتوي على الفيتامينات والمعادن خلال فترة الحمل بل أحيانًا يطلب الطبيب تناول حبوب الحديد وحمض الفوليك قبل بداية الحمل وفي فترة التخطيط لذلك لتجنب التشوهات والمخاطر التى يشكلها نقص الحديد والكالسيوم على الجنين في فترة الحمل، ولكن السؤال الذي يحير الكثير من النساء وهو هل يمكنها الاستمرار في تناول تلك المكملات الغذائية بعد انتهاء فترة الحمل وخلال الرضاعة الطبيعية ام لا؟

 

ينصح الاطباء عادة بالاستمرار في تناول المكملات الغذائية التى تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د بعد الحمل وخلال فترة الرضاعة بالكامل، وفي حالة عدم تناول تلك المكملات في فترة الحمل فيمكن البدء في تناولها خلال الرضاعة، كما يمكن اعطاء المولود المكملات الغذائية التى تحتوي على فيتامين د والكالسيوم مباشرة ولكن لابد من ان يحدد الطبيب الجرعة المناسبة بحسب عمر الطفل.

 

ينصح الاطباء بإعطاء الاطفال حديثي الولادة المكملات الغذائية التى تحتوي بداخلها على فيتامين د بعد انتهاء الشهر الاول من الولادة، على ان يتم اعطاء الطفل قطرات قليلة خلال اليوم فقط من الفيتامين.

 

كما هناك الكثير من الاطباء يوصون بإعطاء الطفل الذي يعتمد على الرضاعة الطبيعية جرعة يومية لا تزيد عن 7 ميكرو جرام من المكملات الغذائية التى تحتوي على فيتامين د وذلك في حالة عدم تناول الام المكملات الغذائية خلال فترة الحمل لضمان حصول الطفل على كفايته من هذا الفيتامين اللازم لنمو عظامه وعضلاته وأسنانه.

 

كما ينصح بأن تحرص المرأة على تناول كميات وفيرة من المياه بشكل يومي في حالة اعتماد طفلها على الرضاعة الطبيعية حيث تعتبر المياه هي المكون الاساسي للبن الطبيعي.

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.