أنشطة طفلك داخل الرحم

تهتم كل أم جديدة بمعرفة نشاط الجنين داخل الرحم للتأكد من صحة الطفل ومدى راحته، والتعرف على تلك الأنشطة واكتشافها من خلال جهاز الموجات الفوق صوتية قد يكون صعبًا.
ولتتعرفي على نشاط طفلك داخل الرحم قومي بقراءة هذه المقالة التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ لتكتشفي أنشطة طفلك داخل الرحم لتطمأني على صحة وطفلك المستقبلي.

التبول

قد يكون من الغريب بالنسبة لكِ أن تعرفي أن طفلك يقوم بالتبول داخل الرحم، وتلك العملية تبدأ مع بداية الثلث الأول من فترة الحمل حيث تعمل الكلى على تصفية المياه التي يتناولها الطفل وتخرجها.

الابتسام

يتأثر الطفل لحالة الأم النفسية عند تواجده داخل رحم الأم خلال فترة الحمل، مما يتسبب في إصابته بالبكاء عندما تشعر الأم بضيق والابتسام عندما تشعر الأم بالسعادة، وهذا التصرف تمكن العلماء من رصده عند الطفل خاصة في الأسبوع 26 من عمر الطفل داخل الرحم.

التذوق

يمكن للطفل في رحم الأم أن يقوم بتذوق الطعام والتعرف على ما إذا كان الطعام حلوًا أم مالحًا، فحاسة التذوق هي أولى الحواس التي يكتمل نموها عند الطفل داخل الرحم.

التنفس

يمكن للطفل أن يقوم بالتنفس داخل رحم الأم على الرغم من عدم حاجته للأكسجين القادم عن طريق الأنف أو الفم لكنه يقوم بذلك ليكون مؤهلًا للتنفس بمجرد ولادته.

السمع

يستطيع الطفل داخل رحم الأم أن يستمع إلى الأصوات وهذا يؤهله ليتعرف على الأم بشكل أقرب من خلال السماع للإصوات القريبة منها والتعرف على الأنشطة والمهام اليومية التي تقوم بها.

تحريك العينين

مع بداية الأسبوع الـ 28 يمكن للطفل أن يقوم بتفتيح عينيه وإغلاقهما وتحريك العينين، حيث قام مجموعة من العلماء بتحريك ضوء تم تسليطه على بطن الأم ليكتشفوا أن الجنين قادر على تتبع حركة الضوء داخل الرحم عن طريق تحريك عينيه.

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.