الكافيين لا يؤثر علي الحمل

في دراسة أجراها الباحثون حول تأثير تناول الكافيين أثناء الحمل على الجنين وُجد أن تناول كميات متوسطة من الكافيين لا يرتبط تماماً بإصابة الطفل بانخفاض مستوى الذكاء أو مشكلات السلوك.

وقد شملت الدراسة ما يقرب من 2200 سيدة بالولايات المتحدة الأمريكية تم حساب نسبة تناولهم للكافيين خلال فترة الحمل. ووفقاً للباحثون في المستشفى الوطني للطفولة في كولومبوس- أوهايو أن الدراسة قد أجريت على حالات الحمل التي حدثت في الفترة بين 1959 و 1974 والتي كان استهلاك القهوة فيها أثناء الحمل من الأمور الشائعة.

وقد تم إجراء تقييم للذكاء والسلوك للأطفال المولودين لهؤلاء السيدات بعمر 4 و 7 سنوات ولم يجد الباحثون أي دلائل أن استهلاك الأمهات للكافيين أثناء الحمل كان له أدنى أثر على الأطفال.

وفي تحليل سابق للبيانات الخاصة بنفس مجموعة السيدات وجد الباحثون أن استهلاك كمية كبيرة من الكافيين لا يرتبط أيضاً بمخاطر السمنة لدى الأطفال.

وفي المجمل فإن النتائج تشير إلى أن استهلاك المرأة الحامل لكمية معتدلة من الكافيين والتي تعادب كوب إلى اثنين يومياً لا تؤثر إطلاقاً على الجنين وفقاً ل د. مارك كليبانوف الباحث الرئيسيفي مركز بحوث ما قبل الولادة في معهد بحوث الوطني بأوهايو.

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.