بعض الطرق للحفاظ علي صحتكِ وجمالكِ أثناء الحمل

هل ينتابك القلق إزاء التغييرات الهرمونية التي تتعرضين لها وتشعرين بأنها قد تفسد جمالك؟ لا تقلقي عزيزتي الحامل فإنه هذه التغييرات هي طبيعية وكل حامل لديها دورة هرمونية مختلفة خاصة بها هذه هي طبيعة الحمل في كل الأحوال.

 

الحمل يجعل المرأة تشع نوراً وتوهجاً وذلك بسبب الفرح والإثارة التي تشعر بهما. ولكن أن كان لديكِ بعض الشكوك بأنك لستِ من هذه الفئة المحظوظة فإليك هذه النصائح التي يُوصي بها الخبراء للحفاظ على صحتكِ وجمالكِ أثناء الحمل:

نصائح لجمالكِ أثناء الحمل:

كل إمرأة مقبلة على مرحلة الحمل تسأل هذا السؤال: كيف لي أن أحافظ على جمالي أثناء الحمل؟ وكما نعلم فالعمل بالمثل المعروف “العقل السليم في الجسم السليم” يعزز من جمالك حتماً. ولنخفف من قلقك فإننا قد اختصرنا هذه النصائح في 10 طرق فعالة لمساعدتك على الحفاظ على جمالك أثناء هذه المرحلة المهمة في حياتك.

1. شرب الماء, تعويذتك لضمان جمالك:

يجب عليك شرب الكثير من الماء خلال فترة الحمل حيث أن ذلك يساعدك على تنظيف جسمك من السموم. كما أن الماء يساعدك على حفاظك على القدر اللازم من الماء الذي يحيط بالجنين. وإن لم تعملي بهذه النصيحة بعد فعليك العمل بها منذ الآن لأهميتها للحفاظ على صحة جنينك أيضاً. إشربي على الأقل لترين من الماء يومياً.

2. الطعام الصحي:

يجب عليك أن تولي عناية خاصة للطعام الذي تأكلينه والتأكد من مدى صحته خلال فترة الحمل. لذلك يفضل إستشارة الطبيب كي يزودك بحمية تتكون من أنواع الطعام الذي يجب أن تكثرين منها أو تتجنبينها. إتبعي هذه الحمية بدقة وإلتزمي بالأكل الصحي ليس من أجل صحتك فقط ولكن من أجل صحة طفلك أيضاً.

3. النوم:

الإرهاق والتعب هي أول الأعراض التي تشعر بها الحامل وخاصة في الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل. لذلك فإنه من المهم أن تأخذي قسطاً كافياً من الراحة لأن خلال هذه الفترة يجدد جسمك وعقلك نشاطه.

 

عليك التأكد عزيزتي الحامل بأنكِ أخذتي كفايتكِ من النوم حتى لاتشعرين بالتعب والإرهاق. وللإستمتاع بنوم هانيء يجب عليك أن تهييء جواً مريحاً للنوم من حيث إتخاذ وضعية سليمة للجسم أثناء النوم. كما يمكنكِ أيضاً استخدام وسائد خاصة للحوامل لتساعدك على ذلك.

4. الحفاظ على وزنك:

يجب عليك الحفاظ على وزنك أثناء الحمل. وهناك تصرف شائع خاطيء لدى بعض الحوامل وهو أنهن يستغلن فرصة حملهن بأكل كل شيء وأي شيء. وبالرغم من أن زيادة الوزن أثناء فترة الحمل هي زيادة طبيعية فإنه من المضر كسب هذا الوزن بشكل خاطيء. فالوزن الزائد بسبب الوجبات السريعة لا يساعدك أبداً. لذلك عليك الإلتزام بالحمية المقررة من قبل الطبيب وإستشارته لأي نصائح أخرى.

5. التمارين الرياضية:

التمارين شيء مهم وأساسي في هذه الفترة. لذلك هناك تمارين خاصة يوصى بها للحوامل. يمكنك الإنضمام لصفوف يوغا مخصصة للحوامل أو صفوف أخرى لتمارين ماقبل الولادة وهذه فرصة للإلتقاء بقريناتك من الأمهات والإستفادة من خبراتهن. تستطيعين أيضاً إستشارة طبيبك الخاص بشأن الرياضات الخفيفة التي يمكنك ممارستها أثناء حملك.

4. تجنبي علامات تمدد وتشقق الجلد:

معظم الأمهات يشكين من علامات تمدد وتشقق الجلد بعد الولادة. وبالتأكيد فإنك لا تفضلين ظهور هذه العلامات على جسمك بعد الحمل لذلك ننصحك بإستخدام كريم خاص بهذا الأمر وهناك العديد من الأنواع بحيث يمكنك إختيار الأفضل منها لتدلكين بها بطنك بشكل يومي. ولعناية أكثر يُنصح بتجنب الركض أو النط أو بعض الحركات المفاجئة.

7. أظهري جمال جسمك أثناء الحمل:

نجد الكثير من النساء يخجلن من أجسامهن أثناء الحمل ويحاولن إخفاء بروز البطن من خلال لبس غير مناسب. ولكن ما يجب عليك معرفته هو أن الكثيرين يجدون أن المرأة الحامل جذابة. لذلك أظهري هذه الإنحناءات الجميلة بلبس يعزز ويباهي بجمالك.

8. العناية بالبشرة:

قد تشغلك فترة الحمل بأشياء كثيرة ولكن لاتجعلي ذلك ينسيك العناية ببشرتك. وتتضمن العناية الجمالية لهذه الفترة نظام عناية خاص بالبشرة ويفضل أن تكون الكريمات المستخدمة مستخلصة من النباتات أو الأعشاب. قد تسبب التغييرات في الهرمونات أضرار طفيفة بالبشرة وننصحكِ هنا بإستخدام كريم يناسب نوع بشرتك بشرط أن تكون المكونات بعيدة عن أي مواد كيميائية ضارة.

9. مستحضرات التجميل:

المرأة تعلم تماماً مايناسبها من مكياج. إن كان لديها هالات تحت عينيها فعليها بمستحضر يخفي العيوب وإن كان لديها بقع في بشرتها جراء التغييرات الهرمونية فإن كريم الأساس. مستحضرات التجميل تستطيع إخفاء كل شيء. وننصحك هنا مرة أخرى بإستخدام ماركات لا تتضمن مكونات كيميائية في منتجاتها.

10. الإسترخاء:

أخيراً وليس آخراً عليكِ عزيزتي الحامل بالإسترخاء والراحة. قد يبعث الحمل على الإرهاق والتعب ولكن تستطيعين تجنب ذلك بإدخال فترات من الراحة في جدولك اليومي والإستلقاء عندما تجدين الفرصة لذلك. فكلما إسترخيتي أكثر، كلما أصبحتي أكثر جمالاً!

 

نتمنى أن تساعدك هذه النصائح على الحفاظ على جمالك أثناء هذه الفترة المهمة من حياتك. وفي النهاية لايسعنا إلا نقدم لك أهم نصيحة وهي أن الإبتسامة والسعادة هي من يجعلك جميلة بحق فبتسمي عزيزتي الحامل وكوني سعيدة كي تصبحين أكثر جمالاً ونضارة!

 

اترك تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.